الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* السيسى : حريصون على انعاش السياحة

المصدر : جريدة الحمهورية 18/11/2014م

كتبت :  عبير فتحي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حرص الدولة علي تذليل أي عقبات تعترض تطوير العمل السياحي والحركة الوافدة إلي مصر.. مؤكداً الاهتمام الذي نوليه بقطاع السياحة في ضوء ما يوفره من فرص عمل وعائد هام للاقتصاد القومي. 

صرح بذلك السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة وقال ان الرئيس استقبل عدداً من رؤساء وممثلي كبري الشركات السياحية العالمية بحضور هشام زعزوع وزير السياحة الذي أوضح ان الوفد السياحي يضم الشركات العملاقة في أوروبا وخاصة فرنسا وايطاليا والمانيا وبريطانيا وروسيا مشيراً إلي ان السوق الأوروبية تمد مصر بنحو 73% من حركة السياحة الوافدة.. وبإضافة السائحين الروس فإن الحاضرين يمثلون الشركات التي تمد مصر بنحو 85 إلي 90% من أعداد السائحين سنوياً.

قال المتحدث ان الرئيس اكد حرص المسئولين المصريين علي اثارة موضوع خفض درجات التحذير التي تطلقها أحياناً بعض الدول المصدرة للسياحة إلي مصر. وذلك مع نظرائهم من هذه الدول.. ومؤكداًانه مهتم شخصياً بهذا الأمر ويثيره علي أعلي المستويات.

أكد الرئيس السيسي انه يجري العمل علي توفير كافة وسائل الراحة والأمان للسائحين الوافدين إلي مصر لاسيما فيما يتعلق بتحديث قطاع البنية التحتية وخاصة تمهيد الطرق وتأمين وسائل النقل.

أعرب وفد الشركات السياحية العالمية عن رغبتهم في استعادة الحركة السياحية الوافدة إلي مصر لسابق عهدها حيث ساهمت عام 2010 بما يتجاوز 12 مليار دولار في الدخل القومي.. ورد الرئيس أن مصر تمتلك مقومات سياحية متعددة خاصة بمجال السياحة الثقافية يؤهلها للحصول علي نصيب أكبر من حركة السياحة العالمية. وبذلك يتم العمل علي عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر إلي سابق عهدها.. وهنا أشاد الحاضرون بالجهد الذي يبذله وزير السياحة لزيادة أعداد الوافدين والتعاون الذي يبديه لتذليل العقبات وأشادوا بالأمن والأمان في مصر وبالاستقرار الذي تنعم به المقاصد السياحية المصرية وأكدوا أهمية تغطية ذلك إعلامياً والعمل مع الدول المصدرة للسياحة إلي مصر لتعديل ارشادات السفر وخفض درجات التحذير التي تنطوي علي قدر من التضخيم يجافي الحقيقة والواقع. 

وعلي صعيد الجهود المبذولة للتسويق السياحي لمصر ذكر الرئيس السيسي ان مصر ستصدر قانوناً للاستثمار الموحد للقضاءعلي المعوقات البيروقراطية ولجذب المزيد من الاستثمارات السياحية. كما تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتجارة في منطقة خليج السويس فضلا عن الاكتشافات الأثرية الجديدة وخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي. 

أضاف المتحدث ان الرئيس أمر بتشكيل مجموعة عمل تختص بالسياحة وتتألف من وزارات السياحة. والنقل. والطيران المدني. والاثار. والثقافة. للتعرف علي كافة المشكلات التي تواجه شركات السياحة العاملة في مصر وتذليلها في أقرب وقت ممكن لتستعيد السياحة المصرية مكانتها علي الخريطة العالمية وتعود مساهماً أساسياً في الدخل القومي. 

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع